التخطي إلى المحتوى
رئيس البرلمان اللبناني يطالب الحكومة بإقرار الموازنة الجديدة في أسرع وقت

بيروت – مصر اليوم

إذا كان الطارىء الصحي الذي ألَمّ برئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، قد جمّد عمل الحكومة إلى حين عودته إلى بيروت، الّا انّ نقاشًا جرى في الأيام القليلة الماضية بين مستويات رسميّة وسياسيّة، وكذلك على خَطّي بعبدا وعين التينة، تمحور حول ضرورة التوجّه السريع نحو فعالية حكومية نوعية اعتبارًا من الأسبوع المقبل، حيث يُصار فيه الى وضع الحكومة على سكة الانتاج، خصوصاً انّ وضع البلد لم يعد يتحمّل الصعوبات التي يعانيها.

وفي هذا السياق، قال رئيس المجلس النيابي، نبيه بري لـ”الجمهورية”: “وضع البلد لا يتطلّب فقط وضع الحكومة على الطريق الصحيح وعلى سكة الانتاج، بل يتطلب ان تسلك الأوتوستراد السريع لتتمكن من اللحاق بالأزمة قبل ان تسبقنا ويصعب علاجها”.

وحول هذا الموضوع، جرى تواصل هاتفي بين الرئيس عون والرئيس بري، وجرى التأكيد على أولوية إقرار الموازنة.

وأبلغ رئيس المجلس نواب الاربعاء قوله: “حبذا لو كانت الموازنة قد أُقرّت قبل تأليف الحكومة، لأننا كنّا أمام فرصة ذهبية لإنجاز هذا الاستحقاق. وكما عبّرتُ سابقاً، على مجلس الوزراء الاسراع في إقرار الموازنة التي أنجزها وزير المال بأسرع وقت، وفي إحالتها على مجلس النواب”، منبّهاً الى انه “اذا لم تخفّض الموازنة العجز بنسبة تزيد على 1% فإنّ ذلك يعني انّ البلد سيكون في وضع غير جيد”.

قـــــــــــد يهمــــــــــــك ايضـــــــــــــا

 مناوشات سياسية بين “الوطني الحر” و”تيّار المستقبل” بشأن الحكومة اللبنانية

 الحريري يكشف عن مسار آلية عودة النازحين السوريين

egypttoday
egypttoday

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *