التخطي إلى المحتوى
سفير مصر فى كندا: مصر تتربع علي عرش صناعة السياحة العالمية


افتتح السفير أحمد أبو زيد سفير مصر فى كندا اليوم، الجناح المصرى بمعرض السياحة الدولى Travel&Vacation Show بالعاصمة الكندية، وسط مشاركة جماهيرية كبيرة، بحضور عمدة مدينة أوتاوا عاصمة كندا، وممثلين عن الحكومة والبرلمان الكندى والسفراء والإعلاميين وشركات السياحة العالمية،

وشارك فى المعرض أكثر من 190 دولة، ويشهد أكبر تجمع لمنظمى الرحلات على مستوى العالم، ويمثل أهمية خاصة لمصر التى تشارك فيه للعام العشرين على التوالى بجناح تنظمه هيئة تنشيط السياحة أبهر جميع المشاركين.

وصرح السفير أحمد أبو زيد سفير مصر في كندا علي هامش مراسم افتتاح الجناح المصرى بالمعرض، أنه يشعر بالفخر الشديد لكون مصر تتربع علي عرش صناعة السياحة العالمية بعناصر جذب حضارية وثقافية لا نظير لها، مشيرا الى ان المشاركة المصرية فى هذا المعرض الهام تأتي فى اطار الجهود التسويقية والترويجية المكثفة المبذولة حاليا من اجل دفع وتنشيط حركة السياحة الوافده من السوق الكندي. 

وكشف أبو زيد، أن عدد السائحين الكنديين الزائرين لمصر تجاوز ال ٨٥ ألف سائح عام 2018، وهو ما يقترب من معدل عام الذروة 2010حيث بلغ عدد السائحين الكندين 96 ألفا. ويتميز السائح الكندي بطول فترة اقامته التى تصل إلي 18 ليلة وكذلك بارتفاع معدلات انفاقه التي تعتبر من أعلي المعدلات عالميا.

وأعرب السفير المصرى في كندا عن سعادته بالمشاركة المصرية في هذا المعرض الهام لما يتيحه من فرصة للوفد المصرى لعقد لقاءات مع منظمى الرحلات وشركات السياحة وممثلى الاعلام الكندى لعرض الاستراتيجية التسويقية السياحية الجديدة لمصر، وتعزيز الصورة الذهنية عن مصر كمقصد سياحى متميز يقصده الكنديون للاستمتاع بالحضارة المصرية القديمة والجو المعتدل والدافيء طوال العام وعدد من المنتجات السياحية المتميزة عالميا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *