التخطي إلى المحتوى
رئيس الوزراء المصري يوجه بسرعة إنهاء تصور إطلاق منظومة "التأمين الشامل"

القاهرة-أسماء سعد

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعًا لمتابعة إجراءات ميكنة منظومة التأمين الصحي بمحافظة بورسعيد، والاستعداد لإطلاق حملة التوعية للمستفيدين بالخدمة، بحضور وزراء “الإنتاج الحربي، المالية، الصحة، الاتصالات” ومسؤولي عدد من الجهات.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأنه سيتم هذا الأسبوع اجتماع مسؤولى الوزارات والجهات المعنية مع مسؤولى الشركات التي تقدمت بعروض لتنفيذ ميكنة منظومة التأمين الصحي ببورسعيد، تمهيدًا للبت خلال أيام، وبدء العمل على الفور.

وأشار إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل التى سيتم بدء تنفيذها في بورسعيد، ستشمل ميكنة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وميكنة نظم الدفع الخاص بالنظام التأميني الجديد، مع ربط قواعد البيانات الخاصة بالمستفيدين بالمنظومة، مع أماكن تقديم الخدمة “المستشفيات والوحدات الصحية”، مؤكدًا أن رئيس الوزراء شدد على أن ميكنة المنظومة سيسهم فى التيسير على المستفيدين بالخدمات الصحية، وحوكمة الانفاق الصحي، والمساهمة في الاستدامة المالية للمنظومة.

وأوضح متحدث الوزراء، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على سرعة البدء فى حملة توعية بجهود الدولة فى التحول الرقمى فى محافظة بورسعيد، والخدمات المتعددة التى سيتم تقديمها إلكترونياً لمواطني المحافظة.

كما كلف رئيس الوزراء، بأن يعقب هذه الحملة سرعة إطلاق حملة توعية أخرى لمواطنى المحافظة بمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، حيث من المقرر إطلاق هذه الحملة قريبًا.

وفي نهاية الاجتماع، كلف رئيس الوزراء بسرعة إعداد تصور نهائى عن خطوات تنفيذ منظومة التأمين الصحى فى محافظة بورسعيد، والتكلفة المالية، وميكنة المنظومة، والحملة التوعوية، لعرضها في اجتماع خلال أيام على الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قــــــــــــــد يهمــــــــــــك ايضــــــــــــا 

رئيس الوزراء يؤكد تنفيذ خطة تعزيز التعاون مع القارة الأفريقية

 رئيس الوزراء يتفقد مستشفى الفيوم النموذجي للتأمين الصحي

egypttoday
egypttoday

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *