التخطي إلى المحتوى
"الزراعة": لجنة مكافحة سوسة النخيل تنطلق من الواحات البحرية بـ42 دورة تدريبية



تبدأ الحملة القومية لمكافحة سوسة النخيل الحمراء التي أعلن عنها الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، عملها في شهر أبريل القادم من الواحات البحرية بتنفيذ 42 دورة تدريبية للمزارعين والمهندسين الزراعيين في الحقل ويتم تدريبهم على أعمال المكافحة بطريقة صحيحة كذلك العمليات الوقائية والبستانية.

وقال الدكتور محمد كمال عباس رئيس الحملة إن هذه الدورات سوف تجرى في كل قرى الواحات، كما يتم عمل عدد من الحقول الإرشادية مساحة كل حقل 2 فدان وسوف يجرى بها العمليات الوقائية وعمليات المكافحة والعمليات البستانية.

ويتم تقدير متبقيات المبيدات في الثمار في الحقول الإرشادية بعد تطبيق برامج المكافحة للتأكد من أن متبقيات المبيدات أقل من الحدود المسموح بها حفاظاً على صحة المواطن ومستوى التصدير للخارج.

من ناحيتها قالت جيهان المنوفي رئيس قطاع الإرشاد إنه يتم حاليا تجهيز نشرات إرشادية عن سوسة النخيل لتوزيعها خلال التدريب كذلك يتم الاعداد لعمل دورة تدريبية لشباب الخريجين عن مكافحة متكاملة الآفات والعمليات البستانية للنخيل وأضافت المنوفي أنه سوف يتم منح المتدربين شهادات تؤهلهم للعمل في مزارع النخيل وسوف يشارك في تنفيذ الحملة عدد من المعاهد والمعامل البحثية المعنية بالنخيل والارشاد وقطاع الإرشاد والإدارة المركزية للمكافحة ولجنة مبيدات الآفات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *