التخطي إلى المحتوى
بتكلفة 250 مليون جنيه.. الانتهاء من المرحلة الأولى لجراج روكسي


تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، المرحلة الأولى لجراج روكسي والتي تم الانتهاء منها بالكامل لتتسع لعدد 908 سيارة، وأشار المحافظ أن جراج روكسي والذي تقيمه المحافظة على 4 طوابق تحت الارض وتشغل مرحلته الأولى مساحة 5000متر مربع، بتكلفة حوالي 250 مليون جنيه.



الانتهاء من المرحلة الأولى من جراج روكسي
جاء ذلك اليوم الأحد، بحضور إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وأحمد أنور، رئيس حي مصر الجديدة، والنائب مدحت الشريف، عضو البرلمان عن مصر الجديدة، والنزهة واستشاري المشروع.

جراج روكسي
وأكد محافظ القاهرة أن جراج روكسي سيساهم في القضاء على انتظار السيارات بميدان روكسي والشوارع المحيطة به، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى والتي تم الانتهاء منها تعد المرحلة الأصعب حيث تضم كافة محطات الكهرباء اللازمة ونظام التشغيل الكهروميكانيكي بالكامل للمرحلتين.



محافظ القاهرة: جراج روكسي أول جراج من نوعه يعمل بنظام ميكانيكي
وأضاف محافظ القاهرة أن جراج روكسي يعد أول جراج من نوعه يعمل بنظام ميكانيكي بالكامل مع إدارته أوتوماتيكيًا دون الاعتماد على العنصر البشري بنظام حق الانتفاع B.O.T، وفق أحدث الأنظمة الإلكترونية والسلامة البيئية والأمان حيث أن عملية دخول السيارة للجراج واسترجاعها لا تستغرق أكثر من 3 دقائق.

ويحقق جراج روكسي زيادة فى الانسياب المروري بجميع الشوارع المحيطة، بمنطقة مصر الجديدة، والتي تم اختيارها كموقع للمشروع، نظرًا لما تشهده من كثافة في الأنشطة والمراكز التجارية والسكانية.

رفع كفاءة المبانى التراثي 
كما تفقد محافظ القاهرة، أعمال رفع كفاءة الحدائق والطرق المحيطة بالمشروع والممرات التى سيتم تخصيصها لحركة المشاة وكذلك أعمال رفع كفاءة المبانى التراثية المحيطة بالمشروع فى اطار خطة المحافظة للحفاظ على المبان ذات الطراز المتميز ، كذلك أعمال تطوير حديقة ونافورة روكسي.

وأكد محافظ القاهرة على أن سكان العمارات المطلة على المشروع سيتمتعون ببعض الامتيازات عند استخدام الجراج الجديد لمنع انتظار سياراتهم بالشوارع بعد التشغيل الفعلي للجراج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *