التخطي إلى المحتوى
وزير التعليم: إلغاء الامتحان القومي ضرورة لإنهاء توتر الثانوية العامة


01:06 م


الأحد 14 يوليو 2019

كتبت-ياسمين محمد:

قال وزير التربية والتعليم، إن حجم الضغط الذي تتعرض له الوزارة، قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ48 ساعة “لا يتحمله بشر”.

جاء هذا خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الأحد، بديوان عام الوزارة؛ لإعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة (الدور الأول) ونسب النجاح، وأسماء الأوائل.

وأضاف الوزير أن هناك حالة عصبية تنتاب الأهالي بسبب شهادة الثانوية العامة، وهو ما تريد الوزارة التغلب عليه، بالمضي قدما في تطبيق نظام الثانوية المعدل، ولذا حرصت الوزارة على إعلان النتيجة قبل عقد المؤتمر الصحفي الخاص بالأوائل، للقضاء على حالة التوتر.

وقال إنه لتأمين امتحانات الثانوية العامة، استعانت وزارة التربية والتعليم، بوزارتي الداخلية والدفاع، بالإضافة إلى شركة “فالكون”، مؤكدا أنه لا يجب أن يواجه الامتحان بهذا القدر من الإمكانات الأمنية والإنفاق المادي؛ لذا لابد من تغيير نظام الثانوية العامة، وإلغاء الامتحان القومي الموحد.

واعتمد وزير التربية والتعليم، أمس السبت، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019.

وأعلن خالد عبد الحكم، أن نسبة النجاح هذا العام بلغت 78.6%، حيث بلغ عدد الأوائل 40 طالبا وطالبة مقسمين 34 طالبا وطالبة بالتعليم العام، و2 طلاب بمدارس المتفوقين STEM، طالب مكفوف، و3 طلاب دمج”.

وأضاف عبد الحكم، أن عدد الأوائل في شعبة علمي العلوم بلغوا 14 طالبا وطالبة، و10 طلاب في علمي الرياضيات، و10 طلاب في الشعبة الأدبية.

تابع معنا تغطية خاصة لإعلان تفاصيل نتيجتي الثانوية العامة والأزهرية، وخدمات التنسيق في تغطية خاصة على صفحة مصراوي المتخصصة في التعليم.. (اضغط هنا)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *