التخطي إلى المحتوى
النائب صلاح حسب الله: بعض الجمعيات الأهلية تربحت على حساب الشعب


علق النائب صلاح حسب الله عضو مجلس النواب، على مناقشة البرلمان تعديل قانون تنظيم العمل الأهلى، بأنه حتى لا يتناول البعض ما أصدره المجلس عام 2017 بأنه عمل تشريعي مشوه مقيد للجمعيات، موضحًا أن البرلمان كان يضع حماية قانونية للدولة المصرية من بعض الجمعيات التي تربحت على حساب الشعب.. كنا ننظر بعين للمشروع وبعين أخرى لظروف ومناخ سياسي وأمني واجتماعي.


 


وأوضح حسب الله، خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأحد، قائلا: «كنا على قناعة تامة بما أصدرناه في 2017، وعملنا حوار مجتمعي، وفي غرفة ائتلاف دعم مصر، كنا قاعدين مع أكبر الجمعيات الأهلية، عشان ناخد ملاحظاتهم. ده للتاريخ، عشان البعض لا يصف المجلس بانه مصاب بيشيزوفرنيا تشريعية».


 


وحول دور مجلس النوابي في إصدار التشريعات وتعديلها، قال صلاح حسب الله: «احنا جراح تشريعي لأمراض الوطن نعي كل وقت وكل مقام».


 


ولفت إلى أن المجتمع كان محاطا بظروف سياسية نتحمل مسؤوليتنا لنضع قانون يحمي الدولة المصرية، ونضع ضوابط لمتابعة التمويل الأجنبي ده لصالح مصر، وتحكم عمل الجمعيات الأهلية. نحن أمام ظروف اجتماعية ومناخ سياسي وأمني أكثر استقرارا، نستجيب لدعوة الرئيس القائد السيسي ونراجع القانون، أشكر التضامن الاجتماعي لإدراتها حوارا مجتمعيا وأشكر اللجنة التضامن الاجتماعي على هذا المجهود المتميز، وأوافق على هذا القانون من حيث المبدأ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *