التخطي إلى المحتوى
«بالغش اتجمعنا» في كفر الشيخ: 390 حالة تطابق.. وتزوير «بيانات المنازل» بالثانوية


 


عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل نتيجة الدور الأول لشهادة الثانوية العامة 2018 /2019، كشفت خلالها عن بعض الأمور الهامة المتعلقة بلجان «ولاد الأكابر»، وعدد حالات الغش، وتطابق إجابات الطلاب، وإجراءاتها تجاه الطلاب الغشاشين، والمعلمين المعتدى عليهم داخل اللجان، وتوضيح «صفر الطلاب»، بالإضافة إلى نسب النجاح والرسوب، ودرجات الطلاب الأوائل.


 


وخلال المؤتمر أعلن خالد عبد الحكم، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن نسبة النجاح بلغت هذا العام 78.6%، وبلغ عدد الأوائل 40 طالباً/طالبة، مقسمين بواقع 34 طالبا/ طالبة بالتعليم العام، و 2 طلاب بمدارس المتفوقين STEM، طالب من ذوي القدرات الخاصة، و3 طلاب “دمج”.


 


وأوضحت الوزارة أن عدد الأوائل في شعبة علمي علوم بلغوا (14) طالباً/طالبة، و(10) طلاب في علمي رياضة، و(10) طلاب في الشعبة الأدبية.


 


وقال «عبد الحكم» إن امتحانات العام الجاري مرت دون حدث أي تسريبات وذلك نتيجة جهود التأمينات المشدّدة التي شهدتها منظومة الامتحانات من بدايتها وحتى نهايتها، مؤكدين أن هذا يعتبر إنجازًا كبيراً، مشيرا إلى أنه سيتم اخاذ كافة الإجراءات القانونية وتوقيع آليات العقوبة دون تهاون مع الطلاب الغشاشين المضبوطين داخل اللجان مهما كانت الضغوطات التي سوف تمارس على قيادات الوزارة للتراجع عن معاقبتهم، على أن يتوجه من يصر على تعنته وخطأه منهم إلى منصة القضاء.


 


وعن حالات الغش أوضح أن امتحانات العام الجاري شهدت ضبط 1912 حالة غش، وهناك 75 طالباً تقرّر عمل إلغاء كلي لامتحاناتهم، مؤكدا أنه تم ضبط تطابق إجابات 390 طالباً، وحصر عدد وقائع الشغب بنحو 393 واقعة، مشددا على أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد حالات التطابق كونها تشير إلى وقوع عملية غش جماعي داخل اللجنة المضبوط بها تلك الحالات، موضحا أنه سيتم تكريم المعلمين المعتدى عليهم داخل لجان الامتحانات بديوان الوزارة خلال الأيام المقبلة.


 


وعن ظهور نتيجة بعض الطلاب بحصولهم على «صفر» أوضح نائب رئيس عام الامتحانات أنها خاصة بالطلاب الذين ارتكبوا مخالفات وتم حجب نتيجتهم لحين البت قانونيا في مخالفاتهم، وطلاب الدبلومة كونهم أصحاب نتائج خاصة.


 


وأكد «عبد الحكم» أن الوزارة حاصرت لجان الأكابر فى امتحانات الثانوية العامة بالكاميرات وكثافة الملاحظين وإرسال أفراد من لجان الإدارة حتى تم ضبط سير الامتحان بها، وأنه تم ضبط حالات تزوير لبيانات طلاب المنازل وتم كشفها وإحالتها للتحقيق بالشئون القانونية لاتخاذ مايلزم حيالها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *