التخطي إلى المحتوى
السيسي يؤكد أن التاريخ سيحاسب القادة العرب على قرارتهم

القاهرة – أسماء سعد

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال أعمال القمة العربية العادية الـ30، إن بعض التحديات العربية تفجرت منذ 8 أعوام في أكثر من بلد عربي في سوريا وليبيا واليمن وغيرها؛ لتحمل أخطار التفكك والإرهاب، ويهدر التعاون المشترك والعروبة لصالح تدخلات إقليمية في شؤون بلادنا وتوجهات طائفية ومذهبية تفرق بدلا من أن تجمع وتهدم أكثر من أن تبني.

وأضاف السيسي، أن التراكمات والتحديات الجديدة  للدول العربية تقع على عاتق القادة في هذه المرحلة الفارقة من تاريخ الأمة، وأن القرارت التي ستتخذ سيكون لها أثر حاسم، وسيحاسبنا التاريخ على القرارت التي تتخذ وعلى النهج في توجيه الدول إما لبر الأمان أو نحو مصير لا نحمد عقباه.

وتابع بأن استمرار الظلم التاريخي الواقع على الشعب الفلسطيني سيبقى وصمة عار حقيقية على المجتمع الدولي طالما استمر بضرب عرض الحائط بقرارت الشرعية الدولية، واختار العرب السلام وقدموا مبادرة شاملة تمد اليد بالسلام العادل مقابل تحرير الأراضي العربية المحتلة، ولا تزال اليد العربية ممدودة بالسلام العادل والشامل.

وانطلقت أعمال الدورة العادية الـ30 للقمة العربية، اليوم، في العاصمة التونسية، وتسلم رئاستها الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ويتضمن جدول أعمال القمة نحو 20 مشروعا وملفا، أبرزها الرد على الإعلان الأمريكي بشأن الجولان المحتل رغم غياب سوريا عن القمة، وكذا القضية الفلسطينية، والأوضاع في ليبيا واليمن، ودعم التنمية في السودان، والتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية.

قــــــــــــــد يهمـــــــــــك ايضـــــــــــــــا 

الرئيس السيسي يزور الولايات المتحدة نيسان المقبل

 تصريح مفاجئ للرئيس السيسي بشأن ارتفاع الأسعار في مصر

egypttoday
egypttoday

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *