التخطي إلى المحتوى
محاور مرورية بديلة ومشروع 306 ومدارس جديدة.. هكذا تحتفل محافظة الجيزة بعيدها القومي


تحتفل محافظة الجيزة، بالذكرى المئوية للعيد القومي لها، اليوم الأحد، والتي بدأت فعاليات الاحتفال بها، باستقبال المهنئين من المحافظين السابقين لمحافظ الجيزة، وممثلي السفارات والوزرات والأوقاف والكنيسة والمديربات والأجهزة التنفيذية والشعبية.

محافظ الجيزة إيقاد شعلة للاحتفال بالعيد القومي للمحافظة
وأقاد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، شعلة الاحتفال بالذكرى المئوية للعيد القومي، للتوجه بها إلى قرية نزلة الشوبك بالبدرشين، للاحتفال وسط أهالي القرية، ثم التوجه لوضع إكليل من الزهور علي النصب التذكاري للشهداء.

ماذا قدمت محافظة الجيزة في عيدها القومي لمواطنيها؟

افتتاح مدرسة بالبدرشين
افتتح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مدرسة محمد النجار الإعدادية للبنات بقرية الطرفاية، بمركز ومدينة البدرشين، فى أولى افتتاحات محافظة الجيزة للمشروعات فى الذكرى المئوية لعيدها القومي.

قال محافظ الجيزة، إن المدرسة تقع على مساحة 7 قيراط، وتم تجهيزها بالكامل ودخولها الخدمة بداية من الفصل الدراسي الثاني، لهذا العام، تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم بالجيزة، مشيرًا إلى أن المدرسة تتكون من مبنى 3 أدوار، وتحتوي على 12 فصل دراسي، لخدمة طالبات المرحلة الاعدادية بقرية الطرفاية، وتبلغ تكلفتها 7 مليون جنيه.

إدخال 430 ألف م3 مياه
كشف محافظ الجيزة، أن مشكلة الانقطاع المستمرة للمياه، والتي تعاني منها عدة محافظات لن تتكرر، مؤكدًا أن هذا الصيف ليس ساخنًا خاصة وأنه خلال الفترة المقبلة ستشهد المحافظة طفرة كبيرة في قطاع المياه، واستطرد أنه سيتم إدخال 430 ألف م3 مياة خلال العام الحالى ستساهم فى أحداث طفرة كبيرة فى قطاع المياه.

سيتم افتتاح محططات وتوسيعات جديدة، أبرزها محطة جزير الذهب يونيو المقبل، ومحطة الحوامدية إبريل المقبل.

8 مليار جنيه مشروعات بنية تحتية بالمحافظة
وأكد محافظ الجيزة، أن حجم ما ينفق على مشاريع البنية التحتية بالمحافظة، متمثلة في صرف صحي ومياه تصل لـ8 مليارات جنيه، موضحًا أن هناك مشروعات جارية في الصرف الصحي ومشروعات مياه في العياط بأكثر من 4 مليار جنيه والانتهاء منها خلال العان المقبل 2020.

محاور مرورية جديدة
تعمل محافظة الجيزة على قدم وساق، للانتهاء من كافة المحاور المرورية البديلة لتخفيف حدة الإزدحام، أبرزها محور ترسا يتم إنشاؤه بطول 200.2 كيلو متر، الذى قرب انتهاء المرحلة الأولى منه، ومحور اللبيني، والذي يغطى منطقتي الكرداسة والهرم، بطول 3كم، للتخفيف من الازدحام المروري الهائل، الذي تتعرض له المنطقة يوميًا، بالإضافة إلى محور المريوطية يتم رصفه وتوسعته، وطرق أخرى على أراضي النيل بطول 5.5 كيلو متر، بتكلفة 33 مليون جنيه، ومحور ترعة عبد العال بتمويل ذاتي وتصل تكلفته لـ23 مليون جنيه.

وستفتتح محافظة الجيزة، محور الملك عبد الله خلال شهور، مؤكدًا أنه سيظهر للنور قريبًا جدًا، ووصلت تكلفته حتى الآن لـ5 مليار جنيه.

بتكلفة 4 مليون جنيه.. افتتاح المبنى الجديد بمستشفى الحوامدية
أعلن محافظ الجيزة، أنه سيتم افتتاح المبنى الجديد بمستشفى الحوامدية، العام ومبنى للطوارئ بتكلفة 4 مليون جنيه، و250 ألف جنيه.

مشروع 306
أكدت محافظ الجيزة، أن المحافظة تسعى لوفير فرص عمل للشباب، وستفتح مشروع شارع 306، بمنطقتي الدقي والهرم، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *