التخطي إلى المحتوى
عبد الغفار يبحث مع سفير أرمينيا آليات دعم التعاون بين البلدين

القاهرة – مصر اليوم

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أرمين ملكونيان سفير جمهورية أرمينيا بالقاهرة؛ لمناقشة سبل دعم التعاون المشترك بين الجامعات المصرية والأرمينية، خاصة فى مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر الوزارة. 

وأكد الوزير حرص مصر على دعم علاقات التعاون وتنميتها مع أرمينيا، وتقديم كل أوجه الدعم لأكبر عدد من الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن الوزارة ستقدم عدد من المنح للدبلوماسيين بالسفارة الأرمينية لدراسة اللغة العربية بمركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها التابع لوزارة التعليم العالي.

ومن جانبه، أكد سفير أرمينيا بالقاهرة حرص بلاده على توثيق التعاون مع مصر، خاصة فى مجال التعليم العالى والعلوم والتكنولوجيا، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك، مشيرًا إلى أن هناك عددا من اتفاقيات التعاون بين الجامعات الأرمينية وعدد من الجامعات المصرية كطنطا، والمنصورة، والمنيا.

شهد اللقاء الدكتورة كاميليا صبحى القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور محمد الشناوى مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية لشئون البحث العلمى.

قــــــــــــــــــد يهمـــــــــــــك ايضــــــــــــــــا

 وزير التعليم العالي يُؤكّد عدم تقدُّم أيّ دولة لا تتواصل مع جارتها

 الحكومة المصرية تركز على البرامج التطبيقية لدعم التعليم

egypttoday
egypttoday

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *