التخطي إلى المحتوى
الحكومة المصرية تُناقش زيادة المعاشات ومنح علاوات للموظفين

القاهرة – أحمد عبد الله

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري ،اليوم الأربعاء اجتماع الحكومة الأسبوعي ، بمقر مجلس الوزراء. ويناقش الاجتماع عدد من الملفات المتعلقة بالخدمات المختلفة والمشروعات الجاري تنفيذها حاليا، كما يتناول الخطط الاستثمارية بالمحافظات، ومدى متابعة كافة المشروعات التي يتم تنفيذها والتأكدمن التزامها بالتوقيتات الزمنية المحددة لها وتقديم التيسيرات بمايضمن سرعة الانتهاء منها وتحقيق الاستفادة من الاستثمارات التي تضخها لاقامة هذه المشروعات.

ويستعرض المجلس مشروع القانون الخاص بالعلاوات وخطوات تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن منح علاوة استثنائية للعاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره ١٥٠ جنيهًا، وكذا منح علاوة دورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفى للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بحد أدنى ٧٥ جنيهًا، و منح علاوة دورية بنسبة 10% من الأجر الأساسي بحد أدنى ٧٥ جنيهًا، لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية لإحالته إلى مجلس النواب، تمهيدًا لبدء التطبيق اعتبارًا من أول يوليو ٢٠١٩.

ويبحث المجلس ايضا مشروع قانون زيادة المعاشات، وما يتضمنه من بنود تتعلق بتنفيذ تكليفات الرئيس برفع الحد الأدنى للمعاش إلى ٩٠٠ جنيه، وزيادة المعاشات بنسبة 15%؜ بحد أدنى ١٥٠ جنيهًا.

قد يهمك أيضا :  

الحكومة المصرية تُعلن تثبيت أسعار “بنزين 95” حتى حزيران المقبل

الحكومة تمنح المصريين 3 أيام إجازة رسمية في أسبوع واحد

egypttoday
egypttoday

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *