التخطي إلى المحتوى
تعرف على حالة الطقس في مكة اليوم الاثنين 25 مارس 2019

قامت هيئة الأرصاد العامه وحماية البيئة اليوم بإجراء تنبيهات متقدمه بخصوص حالة الطقس في مكة المكرمه، حيث قامت بالتحذير من وجود نشاط في الرياح والتي تؤدي إلى حدوث الكثير من الغبار والأتربه مما يقلل أو يعدم من الرؤية بشكل أفقي للماره.

بيان الأرصاد بشأن حالة الطقس في مكة اليوم:

أوضحت الأرصاد عبر الحساب الرسمي الخاص بها في بيان قدمته بشأن الطقس اليوم والحاله الجويه بمكه والتي تشمل ايضا اجزاء مجاورة لها.

حيث نقلت الارصاد في البيان الذي قدمته أن الحاله التي بدا عليها الطقس اليوم بدأت من الساعه التاسعه صباح اليوم وتستمر حتي الساعة السابعه من مساء هذا اليوم.

توقعات هيئة الأرصاد لحالة الطقس بمكه اليوم:

قامت هيئة الارصاد وحماية البيئة اليوم بنشر توقعاتها عن الحالة الجوية وحالة الطقس في مكة وتوقعت استمرار نزول الامطار التي تصحبها الرعد بشكل متوسط وقد تصل إلى الغزارة وتصحبها كذلك الرياح وموجة من البرد وذلك علي مناطق القصيم والشرقيه والرياض.

كما تستعد بعض المناطق لاستقبال السحب الممطره الرعديه في بعض المناطق الأخرى مثل عسير والجوف والمدينة المنوره والحدود الشمالية.

تقرير هيئة الارصاد عن طقس مكة اليوم:

وفي التقرير الذي قدمته هيئة الارصاد الجويه عن الطقس بمكه بينت أن اتجاه حركة الرياح علي البحر الأحمر ستكون جنوبيه غربيه وتتجه إلى الشمال الغربي علي الأجزاء والوسطي والشمالية وذلك بسرعة 20 إلى 45 كيلو متر في الساعة.

اما الجزء الجنوبي فسيكون اتجاه الرياح عليه جنوبية إلى جنوبية غربية وذلك بسرعة 20 إلى 55 كيلو متر في الساعة.

اما ارتفاع الموج فسيبلغ ارتفاعه من متر ونصف ويصل إلى مترين ونصف ويميل موج البحر المتوسط إلى الحاله المائجه.

اما الخليج العربي فتكون اتجاه حركة الرياح عليه جنوبية إلى الاتجاه الجنوبي الشرقي وذلك بسرعة 25 إلى 55 كيلو مترا في الساعة وحالة موج البحر المتوسطه مائجه وارتفاعها من متر ونصف إلى مترين ونصف.

حالة الطقس في المدينة المنورة اليوم:

اما في المدينة المنورة فاستمرت حالة النشاط للرياح السطحيه مما أدى إلى اثارة بعض الغبار والاتربة وتسببت في حالات انعدام للرؤيه وتوقعت الارصاد استمرار هطول الامطار في المدينة المنورة والتي تكون مصحوبه بالرعود

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *