أخبار عاجلة

حاتم صابر: البعض يستغل مواقع التواصل الاجتماعي للتأثير على الحالة النفسية للمصريين

حاتم صابر: البعض يستغل مواقع التواصل الاجتماعي للتأثير على الحالة النفسية للمصريين
حاتم صابر: البعض يستغل مواقع التواصل الاجتماعي للتأثير على الحالة النفسية للمصريين
قال العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، إن البعض حاول التأثير على الحالة المزاجية للمصريين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، خلال وقت حادث محطة قطار مصر.


وأضاف "صابر" في لقاء مع برنامج "مساء dmc" المذاع على قناة dmc الفضائية، أنهم يستخدمون القصص المأساوية، والشائعات، والتي تعتمد على جزء من الحقيقة ويستكملونها بالشائعة، مثل التصريحات المجتزئة للرئيس، ومقاطع الفيديو التي تم تركيب بعض مشاهد الحادث على بعض الأغاني المؤثرة.


وأكد أنه يتم استخدام "الكومكس"، وتصيد أخطاء الدولة والسخرية منها، موضحا أن الغرب لا يتيح أي منتج لديه بصورة مجانية، فلماذا يترك مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مجاني؟؟ لأن الاستفادة تعود إليه هو، حيث أنها مصدر جيد لنشر الشائعات، والأخطر من ذلك هو لمعرفة الحالة النفسية للمصريين، مؤكدا أن جماعة الإخوان فشلت في الحشد وفشلت في التأثير على الناس.


واندلع حريق صباح الأربعاء، بأحد القطارات داخل محطة سكك حديد مصر بمنطقة رمسيس، وهرعت سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت السيطرة عليه، فيما قامت سيارات الإسعاف بالتوجه إلى المكان لنقل المصابين.

وأكدت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، أن الحادث أسفر عن 22 حالة وفاة و41 مصابا.

وتقدم الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، باستقالته، اليوم للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء قبل الاستقالة.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالقيام مؤقتًا بمهام وزير النقل بالإضافة إلى مهام منصبه لحين تعيين وزير للنقل.

أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، بيانًا حول حادث اندلاع حريق بمحطة مصر، وجاء بالبيان: "أنه استكمالا للتحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى الحادث فقد تبين أن الجرار رقم 2310 مرتكب الحادثة، وأثناء سيره متجهًا إلى مكان التخزين تقابل مع الجرار رقم 2305 أثناء دورانه على خط مجاور عكس الاتجاه مما أدى إلى تشابكهما".

وتابع: "حال ذلك دون استمرار سير الجرار مرتكب الحادث فترك قائد الجرار الأخير كابينة القيادة دون أن يتخذ إجراءات إيقاف محرك الجرار وتوجه لمعاينة قائد الجرار الأخر رقم 2305 الذى قام بالرجوع للخلف لفك هذا التشابك مما أدى إلى تحرك الجرار مرتكب الحادث دون قائدة وانطلاقة بسرعة".

وانتقل إلى موقع الحادث اللجنة المنتدبة من النيابة العامة والمشكلة من المهندسين المختصين بهيئة القوات المسلحة والمكتب الاستشارى بالكلية العسكرية لإجراء المعاينة والفحص واعداد تقرير فنى عن اسباب الحادث والمتسبب فية ومانتج عنه من تلفيات.

كما تحفظت النيابة العامة على كاميرات المراقبة بموقع الحادث، وقام فريق من النيابة العامة بالانتقال إلى المصابين من جراء الحادث لسوالهم عن معلوماتهم وسبب ما لحق بهم من إصابات، وتواصل النيابة العامة التحقيقات.

المصدر : موقع الفجر بث مباشر

السابق مواقيت الصلاة اليوم الأحد 3/3/2019 في العراق
التالى مواقيت الصلاة اليوم الأحد 3/3/2019 في المغرب