أخبار عاجلة
طريقة عمل المبروشة السورية بنكهة مصرية -

"التضامن": الخدمة العامة واجب وطني يقابله التجنيد

"التضامن": الخدمة العامة واجب وطني يقابله التجنيد
"التضامن": الخدمة العامة واجب وطني يقابله التجنيد
قالت أميرة أمين، مسؤول الخدمة العامة بوزارة التضامن، إن الخدمة العامة واجب وطني، وهي الكفة الأخرى للخدمة العسكرية، حيث أن الخدمة العسكرية للشباب الذكور، والخدمة العامة للبنات والشباب الزائد عن حاجة القوات المسلحة.

وأضافت "أمين"، خلال حوارها ببرنامج "مصر النهاردة" على فضائية "قناة مصر الأولى"، اليوم الخميس، أن المتميزين في الخدمة العامة يتم اختيارهم بناءًا على ترشيحات مديريات الوزارة، ومبررات اختيارهم، والمهام التى قاموا بها، ويتم مراجعتها ودراستها، ومن يتبين أنها قامت بعمل جديد وحديث خلال عام، وأثرت في البيئة المحيطة بها يتم اختيارها للخدمة العامة.

وأوضحت مسئول الخدمة العامة بوزارة التضامن، أن مجالات الخدمة العامة وصلت لنحو 36 مجال، أهمها المجالات القومية مثل محو الأمية، وتنظيم الأسرة، وتكافل وكرامة، وتكافل بلا أمية، مشيرة إلى أن الفتيات المتميزات يتم تكريمهم.

هذا ونظمت وزارة التضامن الاجتماعي الاحتفالية السنوية المركزية لتكريم المتميزين من مكلفي الخدمة العامة الدفعة 89 والموظفين المتميزين من المشرفين على تنفيذ قانون الخدمة العامة بالمديريات، والتي نظمت تحت عنوان "الخدمة العامة مشاركة وانتماء"، برعاية غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.

وشهد الاحتفال محمد عثمان رئيس قطاع الشئون المالية والادارية بوزارة التضامن الاجتماعى، وأماني غنيم رئيس الادارة المركزية للتنمية، وأميرة حامد مدير إدارة الخدمة العامة بوزارة التضامن الاجتماعي، وعدد واسع من المهتمين.

ونقل عثمان في كلمته أمام الاحتفالية والتى شهدها نيابة عن وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى تقدير معالى الوزيرة والشكر للمكلفين والمكلفات لما قدموه من جهد واداء متميز فى خدمة مجتمعهم، مشيرًا إلى أن الخدمة العامة هى احدى آليات الاستثمار فى العنصر البشرى وتأهيل الشباب لسوق العمل وامدادهم بالخبرات اللازمة على مستوى المجالات المختلفة، إضافة إلى دعم قدرات الإبتكار والإبداع لديهم وخلق تفاعل مجتمعى واسع لديهم بالقضايا، مؤكدا أن الوزارة تتجه باستمرار نحو دعم مجالات العمل التى يتطلبها المجتمع فى مسيرة البناء والتنمية وصقل مهارات المكلفين فى ذلك اضاف عثمان انه مؤخرا شهدت مجالات أداء الخدمة العامة للمكلفين والذين بلغ عددهم ما يقرب من 60 الف مكلف ومكلفة سنويا تنوعا فى المجالات بما يسمح بتعدد الخبرات، حيث تشمل العديد من الأنشطة الاجتماعية وقطاعات وزارة التضامن الاجتماعي والتي تشمل التأمينات الاجتماعية وتكافل وكرامة وأطفال بلا مأوى ورعاية الأيتام والأسر البديلة ورعاية المسنين وبنك ناصر ومحو الأمية والأسر المنتجة والتنمية وخدمات الطفولة والخدمات التعليمية ومجالات أخرى خاصة بالاحتياجات المحلية لكل محافظة.

وشهد الاحتفال تسليم شهادات التقدير والاستثمار لعدد 52 مكلفة من المتميزين ممن تميزوا أثناء التكليف، وممن قاموا بجهد متميز فى مجالاتهم وخدمة المجتمع، إضافة إلى تكريم 26 من العاملين بإدارات الخدمة العامة على مستوى المديريات، كما سيتم على هامش الاحتفال تنفيذ رحلة نيلية ترفهيهة للمكرمين.

هذا ومؤخرا أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى عن إتاحة التسجيل الإلكترونيا لمكلفى الخدمة العامة من خلال موقع الوزارة للراغبين في أداء الخدمة العامة من شباب الخريجين والخريجات.

وتهدف الوزارة من خلال تطبيق هذه المنهجية الجديدة إلى تحقيق الاستفادة القصوى من هؤلاء الشباب وذلك عن طريق توفير قاعدة بيانات وافية عنهم لتوفير التدريب اللازم لهم وتوجيههم إلى الجهات الملائمة لتخصصاتهم.

كما يتيح البرنامج الفرصة للشباب بالدخول على النموذج الخاص به للتعرف على أي معلومات او توجيهات قد تصل له كما يتيح للوزارة فرصة التواصل المستمر مع الشباب وابلاغهم بالدورات التدريبية التي تعمل على توفيرها للخريجين.

المصدر : موقع الفجر بث مباشر

السابق رد غير متوقع من هازارد بشأن انتقاله لريال مدريد
التالى مفاجأة سارة لعشاق مسلسل "The Tick"