أخبار عاجلة

كلاسيكو الأرض| نتائج ريال مدريد وبرشلونة على مر التاريخ

كلاسيكو الأرض| نتائج ريال مدريد وبرشلونة على مر التاريخ
كلاسيكو الأرض| نتائج ريال مدريد وبرشلونة على مر التاريخ

يلتقي غدا السبت الموافق 2/3 ريال مدريد الإسباني مع غريمه التقليدي برشلونة ضمن مباريات الجولة 26 من عمر الدوري الإسباني على ملعب سنتياجو بيرنابيو معقل الميرنجي في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة.

 

ويحمل هذا اللقاء أهمية فريدة بالنسبة لعشاق النادي الملكي حيث سيمثل الفوز بهذا اللقاء الثأر من البلوجرانا عقب الهزية التي تلقاها أبناء الأرجنتيني سانتياجو سولاري يوم الأربعاء الماضي بثلاثية نظيفة ضمن منافسات نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

 

كما سيعطي لأبناء العاصمة الإسبانية مدريد الأمل في العودة للمنافسة على لقب الدوري بتقليص الفارق بين الناديين إلي 6 نقاط بدلا من 9.

 

وعلى الجانب الأخر يدخل أبناء مدينة برشلونة الإسبانية اللقاء طامحين في الفوز لإنهاء فرص المنافسة على لقب الدوري.

 

كما سيبحث البوجرانا عن إنجاز لم يتحقق منذ 87 عاما حيث سيضمن لهم الفوز تخطي ريال مدريد في أرقام المواجهات المباشرة، فسبق والتقى الفريقين 241 مرة في المنافسات الرسمية فاز كل من الفريقين في 95 مباراة وكتب التعادل نهاية 51 مباراة.

 

فالتقى برشلونة وريال مدريد في الدوري 177 مرة فاز ريال مدريد 72 وكان لبرشلونة اليد العليا 71 وتعادلا 34 مرة أخرى أما في كأس ملك إسباني فتواجه الفريقين 36 مرة فاز مدريد بـ 12 مباراة فيما تفوق برشلونة في 16 مباراة وكتب التعادل نهاية 8 مباريات.

 

وفي كأس الدوري التقى الفريقين 6 مرات لم يفز ريال مدريد في أي منهم فيما كان لبرشلونة اليد العليا في مباريتين وانتهت 4 بالتعادل وفي السوبر الإسباني التقى الفريقين في 14 مباراة وكان لريال مدريد الغلبة في 8 منهم فيما فاز برشلونة 4 آخرين وانتهت مباريتين بالتعادل.

 

وفي دوري أبطال أوروبا التقى الفريقين 8 مرات فاز أبناء العاصمة الإسبانية 3 مرات منهم  وفاز أبناء كتالونيا مرتين وتعادلا في 3 مناسبات.

 

ويحتل حاليا برشلونة صدارة الدوري الإسباني برصيد 57 نقطة بفارق 7 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب وصافة الترتيب فيما يحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 48 نقطة.

المصدر : اخبار اليوم

السابق كورة لايف مشاهدة مباراة السعودية والإمارات بث مباشر اليوم 21-3-2019| يلا شوت مشاهدة الامارات والسعودية اليوم
التالى نتيجة قرعة أمم إفريقيا اليوم دور ال8 اليوم الأربعاء 20 مارس 2019 CAF | نتائج قرعه الكونفدراليه الأفريقية