أخبار عاجلة
طريقة عمل المبروشة السورية بنكهة مصرية -

"التعليم" توضح تفاصيل الاختبارات المتعددة للمقبولين في المسابقة المؤقتة

"التعليم" توضح تفاصيل الاختبارات المتعددة للمقبولين في المسابقة المؤقتة
"التعليم" توضح تفاصيل الاختبارات المتعددة للمقبولين في المسابقة المؤقتة
قالت أمينة خيري، المتحدثة باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك 71 ألف و227 معلم انطبقت عليهم الشروط المطلوبة في مسابقة العقود المؤقتة التي أطلقتها الوزارة.


وأضافت "خيري" في مداخلة مع برنامج "المصري أفندي"، المذاع على قناة القاهرة والناس الفضائية، أن المسابقة تقدم لها حوالي 430 ألف شخص، وهو عدد ضخم جدًا، موضحة أنه بدءًا من الاثنين المقبل سيتم بدء الاختبارات المتعددة، وهي إلكترونية، وعبارة عن 40 سؤال ومدته 30 دقيقة.


وتابعت المتحدثة باسم وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم امتحان 15 مجموعة يوميًا، وسيتم إعلام المدرسين بالتعيين عبر الرسائل القصيرة على الهواتف المحمولة، لافتة إلى أن مدة تصحيح الامتحان ستكون 24 ساعة أو 48 ساعة، وعقب إعلان نتيجة الامتحانات سيتم إلحاق المدرسين بالمدارس فورًا.

وقال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إنه يوجد أكثر من ٧١ ألف مستوفيين الشروط بالمسابقة المؤقتة للمعلمين.

وأشار خلال مؤتمر صحفي الآن بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن هذا العدد شامل بعض المعلمين الذين كان يوجد لديهم مشاكل في القيد العائلي.

ولفت إلى أنه بداية من الإثنين المقبل، سيكون اختبار للدفعة الأولى من المقبولين، وأكد أن بعض الإدارات التعليمية في المحافظات الحدودية يوجد بها عجز وكذلك مشكلة خاصة بالمؤهل العالي لذلك سوف يتم عقد اجتماع مع مديري المديريات للقضاء علي العجز نهائيا.

وأكد أن الوزارة لم ترسل حتي الآن أي رسائل للمتقدمين بالقبول في المسابقة سواء عن طريق التليفون أو الميل الإلكتروني مؤكدا أن الوزارة رصدت عمليات نصب في هذا الامر وسوف تتخذ الوزارة الاجراءات القانونية تجاه ذلك الامر.

وأشار إلى أنه أن وصل عدد المتقدمين لأكثر من ٤٢٨ ألف منذ اعلان غلق باب التقديم، مشيرا إلي أن الوزارة في حاجة إلى معلمين جدد.

وأضاف أن بداية العام الدراسي القادم سيكون هناك مسابقة دائمة للمعلمين ومن يفوته فرصة في المسابقة المؤقتة له فرصة في المسابقة الدائمة.

المصدر : موقع الفجر بث مباشر

السابق رد غير متوقع من هازارد بشأن انتقاله لريال مدريد
التالى حالة الطقس اليوم الجمعة 1/3/2019 في فلسطين