أخبار عاجلة

سعيد عبدالحافظ: جماعة الإخوان الإرهابية نجحت في استغلال منظمات دولية لخدمة أغراضها

سعيد عبدالحافظ: جماعة الإخوان الإرهابية نجحت في استغلال منظمات دولية لخدمة أغراضها
سعيد عبدالحافظ: جماعة الإخوان الإرهابية نجحت في استغلال منظمات دولية لخدمة أغراضها
قال سعيد عبدالحافظ، رئيس منتدى الحوار للتتنمية وحقوق الإنسان، إن هناك منظمات بعينها تدافع عن جماعة الإخوان المسلمين كلمتا صدر ضدهم أحكام بالإعدام، لافتا إلى أنهم يستغلون منظمات حقوق الإنسان لكي يعملون بالسياسة.


وأشار "عبدالحافظ" في لقا مع برنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "cbc" الفضائية، إلى أن جماعة الإخوان نجحت في استغلال منظمات دولية لخدمة أغراضها، موضحا أن هؤلاء ليسوا حقوقيين، وهم يدافعون عن فصيل واحد في العالم كله وهو جماعة الإخوان المسلمين.


وأضاف رئيس منتدى الحوار للتتنمية وحقوق الإنسان، أنهم يتحدثون حديث الإفك، وهم ليسوا لديهم تقرير جيدة، بل "شو" تحت غطاء حقوقي.

ونفذ قطاع السجون، حكم الإعدام في 9 عناصر إرهابية من المحكوم عليهم في قضية اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام السابق، بحضور ممثلي الجهات المعنية وجارٍ تسليم الجثث إلى ذويهم والتصريح النيابة العامة بالدفن.

وكانت محكمة النقض، في نوفمبر 2018، قضت بتأييد حكم الإعدام لـ9 متهمين في قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، كما قضت بتخفيف حكم الإعدام بحق 6 آخرين إلى السجن المؤبد.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قضت في 22 يوليو 2017، بإعدام 28 متهمًا، لإدانتهم باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

وعاقبت المحكمة، 15 متهمًا بالسجن المؤبد، و8 متهمين بالسجن المشدد 15 سنة، و15 متهمًا بالسجن المشدد 10 سنوات، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم محمد كمال الذي توفى قبل الفصل في الدعوى.

واستشهد المستشار هشام بركات النائب العام السابق، إثر تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة، في يونيو 2015.

ووجهت النيابة للمتهمين، ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة وإحراز أسلحة نارية، مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وحيازة وإحراز مفرقعات "قنابل شديدة الانفجار" وتصنيعها.

المصدر : موقع الفجر بث مباشر

السابق بيل وديمبلي الأسوأ في كلاسيكو الأرض
التالى أول تعليق من نجم كلاسيكو الأرض بعد هدفه الرائع في شباك الريال