أخبار عاجلة
طريقة عمل المبروشة السورية بنكهة مصرية -

خبير تكنولوجي يكشف تفاصيل جديدة عن لعبة "مومو" المميتة (فيديو)

خبير تكنولوجي يكشف تفاصيل جديدة عن لعبة "مومو" المميتة (فيديو)
خبير تكنولوجي يكشف تفاصيل جديدة عن لعبة "مومو" المميتة (فيديو)
قال المهندس مصطفى أبو جمرة، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن لعبة “مومو" موجودة منذ فترة، وتعتمد على السيطرة النفسية على الطفل، وهذه اللعبة ليست تطبق على الموبيل أو الكومبيوتر، وتسيطر على الطفل من خلال إرسال رسائل على الواتس أب من خلال رقم ما، ويتم تحدي الطفل أو الشاب المرهق في اللعبة.

وتابع "أبو جمرة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع على فضائية "cbc"، مساء السبت، أن هذه اللعبة تختلف عن لعبة "pubg” الموجود على بلاي ستوري، لافتَا إلى أن "مومو" ليست لعبة، ولكنه عبارة طريقة اجرامية تدفع المراهق لإيقاع الإيذاء بنفسه أو أقربائه، وهناك أكثر من حادثة حدثت في مصر بهذه اللعبة.

وأشار إلى أن اللعبة تعمل على توطيد العلاقة بالشباب المراهق، وبالتدريج تسيطر عليه، وتشعره بلذة الإيذاء، مشيرًا إلى أن لعبة "مومو" تتحدث كل اللغات، وتستطيع تحقيق كافة أهدافها.

حذرت دار الإفتاء من المشاركة في اللعبة المسمّاة بـ«مومو MOMO»، وعلى من استُدرِج للمشاركة فيها أن يُسارِعَ بالخروج منها، وأهابت دار الإفتاء المصرية بالجهات المعنية تجريم هذه اللعبة، ومَنْعَها بكل الوسائل الممكنة.

كما أنه على الآباء متابعة أولادهم والحرص على معرفة الألعاب التي يلعبونها حتى نقيهم شر هذه الألعاب حيث أنه يُقال إن الرسائل المصاحبة للصورة تُشجع الأطفال إما على القيام بأعمال مؤذية لأحبائهم، أو وضع أنفسهم بمواقف خطرة، أو حتى الانتحار.

وحتى الآن، أصدرت العديد من المدارس في المملكة المتحدة تحذيرات، كانت قد وُجهت لأولياء الأمور، حول "تحدي مومو"، فضلًا عن المنشورات التي اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعى فيما يتعلق بـ«التحدى».

المصدر : موقع الفجر بث مباشر

السابق زواج فنان شهير للمرة الرابعة وسط تعتيم على هوية العروس!
التالى الأهلي يحسم مصير مؤمن زكريا خلال ساعات