أخبار عاجلة

هاني الناظر يحذر من "مجموعة البرد": بدعة في مصر فقط.. وخطيرة

هاني الناظر يحذر من "مجموعة البرد": بدعة في مصر فقط.. وخطيرة
هاني الناظر يحذر من "مجموعة البرد": بدعة في مصر فقط.. وخطيرة
حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، من خطورة تناول الأدوية بشكل عشوائي، مشددًا على أنه يمكن أن يؤدي إلى الوفاة و"الشخص يروح فيها".


وأضاف "الناظر" في لقاء مع برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على قناة الحدث اليوم الفضائية، أن المشكلة في مصر هي العشوائية في وصف الدواء، حيث يصف المواطنون الأدوية لبعضهم البعض، دون استشارة الطبيب.
كما حذر الناظر من تعاطي ما يعرف بـ"أدوية مجموعة البرد"، مشيرا إلى أنها لها أعراض خطيرة، وهي "بدعة في مصر فقط"، وهي خطيرة جدًا.


في سياق أخر، حذر "الناظر" أيضا من وضع كريمات فرد الشعر، ومن الأفضل أن يتم استخدام زيت الزيتون، وزيت الجزر، وزيت السمسم، وزيت اللوز الحلو، ويتم استخدام كميات متساوية منه، ويتم دهن فروة الرأس فيه، لمدة ثلاث شهور، موضحا أن هذا علاج طبيعي لسقوط الشعر الطبيعي وليس الوراثي.


وأكد أنه بالنسبة للصدفية تم التوصل لعلاج آمن، في المياة المالحة بمنطقة سفاجا في البحر الأحمر، ثم يتم تعريض الجسم لأشعة الشمس فتنتهي هذه المشكلة.


وفي وقت سابق قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، إنه لا يوجد فيتامينات تتعارض مع الفيتامينات الأخرى، مشددًا على أن الجرعات الزيادة في الفيتامينات قد تؤدي إلى مشاكل وتأتي بنتيجة عكسية.

ونصح بأهمية تناول الكثير من المياه باستمرار، وعلى من لا يحب شرب المياه أن يتعلم ذلك.

وشدد على ضرورة الحصول على جميع الفيتامينات، مؤكدا أن "فيتامين سي" مهم جدًا في فصل الشتاء، لأنه مفيد في مقاومة نزلات البرد، بالإضافة إلى أنه يحسن البشرة.

ولفت إلى أن الاعتماد على الأطعمة النباتية دون الحيوانية غير صحي، لأن الإنسان لا يستطيع تعويض البروتين الحيواني من الأطعمة النباتية وهذا يؤثر على الصحة في المستقبل.

المصدر : موقع الفجر بث مباشر

السابق مواقيت الصلاة اليوم الأحد 3/3/2019 في العراق
التالى مواقيت الصلاة اليوم الأحد 3/3/2019 في المغرب