أخبار عاجلة

محلل سياسي: تركيا تقف وراء كل الهجمات ضد الدولة المصرية

محلل سياسي: تركيا تقف وراء كل الهجمات ضد الدولة المصرية
محلل سياسي: تركيا تقف وراء كل الهجمات ضد الدولة المصرية
قال محمود إبراهيم، محامي ومحلل سياسي، إن هناك هجمة كبيرة تعرض لها القضاء المصري خلال الأيام الماضية خاصة بعد تنفيذ حكم الإعدام في قتلة النائب العام.


وأشار "إبراهيم" في لقا مع برنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "cbc" الفضائية، إلى أن هناك محاولة للتشكيك في أحكام القضاء، مشددا على أن أحكام القضاء في مصر تصدر باسم الشعب، وممثلة للشعب، وهناك مراحل للتقاضي لضمان حقوق المتهمين.


وشدد على أن تركيا تقف وراء كل الهجمات ضد الدولة المصرية، وهناك تضليل متعمد ضد مؤسسات الدولة.
من جانبه، قال النائب أحمد علي، عضو مجلس النواب، إن هناك دول تتبنى التحريض على القتل والعنف عبر "السوشيال ميديا"، وبعض البرامج الفضائية، موضحا أن الأمر لا يقف فقط على جماعة الإخوان المسلمين.


ولفت إلى أن بعض القنوات تحرض على القتل بشكل يومي، وتمولها بعض الدول لتمويل هذه الجماعات، وبالتالي هناك شكل ممنهج وواضح للتحريض على العنف والقتل.

ونفذ قطاع السجون، حكم الإعدام في 9 عناصر إرهابية من المحكوم عليهم في قضية اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام السابق، بحضور ممثلي الجهات المعنية وجارٍ تسليم الجثث إلى ذويهم والتصريح النيابة العامة بالدفن.

وكانت محكمة النقض، في نوفمبر 2018، قضت بتأييد حكم الإعدام لـ9 متهمين في قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، كما قضت بتخفيف حكم الإعدام بحق 6 آخرين إلى السجن المؤبد.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قضت في 22 يوليو 2017، بإعدام 28 متهمًا، لإدانتهم باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

وعاقبت المحكمة، 15 متهمًا بالسجن المؤبد، و8 متهمين بالسجن المشدد 15 سنة، و15 متهمًا بالسجن المشدد 10 سنوات، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم محمد كمال الذي توفى قبل الفصل في الدعوى.

واستشهد المستشار هشام بركات النائب العام السابق، إثر تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة، في يونيو 2015.

ووجهت النيابة للمتهمين، ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة وإحراز أسلحة نارية، مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وحيازة وإحراز مفرقعات "قنابل شديدة الانفجار" وتصنيعها

المصدر : موقع الفجر بث مباشر

السابق واشنطن ترصد مكافأة مالية ضخمة لمن يدلي بمعلومات عن "بن لادن" الجديد
التالى 5 أبريل.. عودة الموسم الثاني من مسلسل The Tick