التخطي إلى المحتوى
حكايات الديربي.. لاعبون كتب لقاء القمة شهادة وفاتهم


دائمًا تساعد مباريات القمة على اكتشاف لاعبين وتألقهم أو ظهورهم بمستوى سيء وانتهاء مسيرتهم الكروية سريعًا.

وتحظى لقاءات القمة بمتابعة من الجميع ولذلك ارتكاب اللاعب للخطأ مرفوض؛ لأنه يكلف فريقه الكثير، وتوجد مجموعة من اللاعبين الذين انتهوا سريعًا بعد مباريات القمة، أو لاعبين حظوا على فرصة واستغلوها جيدًا.

ويرصد موقع “أهل مصر” في التقرير التالي، 4 لاعبين انتهت مسيرتهم سريعًا؛ بسبب مباراة القمة، على النحو التالي:

أحمد غانم سلطان

كتب أحمد غانم سلطان شهادة رحيله عن الزمالك بعدما شارك بقميص الفارس الأبيض في التعادل مع الأهلي بثلاثة أهداف لكل منهما في القمة 105 عام 2010.

وسجل للزمالك كل من أحمد جعفر وحسين ياسر المحمدي ومحمد عبد الشافي، وأدرك الأهلي التعادل عن طريق عماد متعب في الدقيقتين، ومحمد بركات في الوقت بدل الضائع، وجاء الهدف بسبب خطأ أحمد غانم، ليرحل بعد ذلك عن الفارس الأبيض.

رضا سيكا ومباراة ال6/1

كتب سيكا نهايته في مباراة القمة بين الأهلي والزمالك الشهيرة عام 2002 والتي انتهت بفوز الأهلي على الزمالك 6/ 1.

وكان رضا سيكا نجم الإسماعيلي الذي انتقل إلى نادي الزمالك؛ ولكن انتهى مشواره مع الفارس الأبيض قبل أن ينتهي عقده، بعد مباراة الستة حيث كانت أول مباراة له ليظهر بمستوى متواضع جدًا ويرحل عن الزمالك سريعًا.

الحارس خالد الضبع

تسبب خالد الضبع حارس مرمى النادي الأهلي في خسارة فريقه في أول مباراة يشارك خلالها بالقمة في الدور الثاني موسم 91-92 وصدر من جانبه خطأ قاتل تسبب في خسارة الأهلي 1-0 ويرحل بنهاية الموسم.

عمرو الصفتي

تسبب عمرو الصفتي في خسارة الزمالك أمام الأهلي موسم 2008-2009 وسط توقعات بانتهاء اللقاء بالتعادل، حيث نجح جيلبرتو فى إرسال ركلة ركنية سددها فلافيو برأسه لتسكن شباك الحارس عبدالواحد السيد وسط هجوم شديد على المدافع عمر الصفتي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *