التخطي إلى المحتوى
محمد صلاح اللاعب الأكثر أهميّة في الدوري الإنجليزي الممتاز

لندن – مصر اليوم

أصبح المصري محمد صلاح، جناح المنتخب الوطني ونادي ليفربول، اللاعب الأكثر أهمية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليغ”، حتى الآن، وقبل نهاية البطولة بسبع جولات.

وكشفت شركة «سبورتنغ بيت» المتخصصة في مراهنات كرة القدم بإنجلترا، إحصائية على جميع مهاجمي البريميرليغ الأكثر أهمية من ناحية الفاعلية، وتصدّر الفرعون المصري القائمة كأكثر اللاعبين المؤثرين في البطولة.

واعتمدت شركة المراهنات في تقييم المهاجمين على أهمية الأهداف المسجلة، حيث منحت 5 نقاط لكل مهاجم سجل هدف الفوز ببطولة الدوري، وثلاث نقاط لهدف التعادل، ونقطة واحدة لهدف توسيع الفارق، ولم تمنح أي نقطة لأهداف جاءت حينما تكون النتيجة أكثر من فارق هدفين في المباراة.

أقرأ أيضاً :

دوجارى يرشح محمد صلاح لخلافة نيمار فى باريس سان جيرمان

وحصد محمد صلاح على 52 نقطة، واحتل الفرنسي أليكساندر لاكازيت، لاعب نادي أرسنال المركز الثاني بـ35 نقطة، والإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام في المرتبة الثالثة بـ32 نقطة.

وجاء الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، لاعب مانشستر سيتي، في المركز الخامس بـ30 نقطة، بينما احتل الإنجليزي جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، في المركز الرابع، وأحرز محمد صلاح 10 أهداف كانت حاسمة للريدز، حيث أهدت الفريق الفوز، بينما سجل سبعة 7 أهداف عندما كان فريقه متقدما في النتيجة.

كان صلاح صام عن التسجيل للمباراة الخامسة على التوالي في بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، البريميرليغ، في الموسم الجاري 2018-2019، والمباراة السابعة في كل المسابقات، وذلك بعدما فشل في الوصول لمرمى فولهام، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب كرافين كوتاج، معقل فولهام، في إطار منافسات الجولة الـ31 من البريميرليغ، والذي نجح فيه الريدز في استعادة صدارة الدوري مؤقتا بعد الفوز 2-1.

ويحتل الفرعون المصري وصافة هدافي الدوري الإنجليزي، حتى الآن، بـ17 هدفا متساويا مع ماني وهاري كين، لاعب توتنهام، وبيير أوبامينغ، مهاجم أرسنال، وبفارق هدف واحد عن المتصدر سيرجيو كون أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي.

قد يهمك أيضاً :

مدافع “ليفربول” يُؤكّد ثقته في استعادة محمد صلاح لمستواه

أسطورة ليفربول يدافع عن “صلاح” ويضعه في مرتبة أعلى من “ميسي” و”رونالدو”

egypttoday
egypttoday

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *