أخبار عاجلة
صفقة تبادلية بين يوفنتوس وريال مدريد -
أول تعليق من مدرب الأهلي بعد الفوز على الداخلية -
أسطورة إيطاليا: راموس هو المدافع الأفضل -

قبل ملحمة دوري الأبطال.. 6 أرقام مميزة من مباراة مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان

قبل ملحمة دوري الأبطال.. 6 أرقام مميزة من مباراة مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان
قبل ملحمة دوري الأبطال.. 6 أرقام مميزة من مباراة مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان

يستضيف ملعب " أولد ترافورد"، قمة مباريات الجولة الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء.

اقرأ أيضًا.. جروس يعلن قائمة الزمالك لمواجهة نصر حسين داي

وصعد فريق مانشستر يونايتد إلى دور الـ16، بعد حصوله على المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثامنة من بطولة دوري أبطال أوروبا، بـ10 نقاط، بينما تأهل نجوم باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى نفس الدور بعد احتلاله عرش المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة.

ويستعرض " أهل مصر" في التقرير التالي أبرز الأرقام بين مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان في مختلف البطولات.


1- يعد هذا اللقاء هو الأول بين مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان على صعيد المسابقات القارية.

2- لم يستطيع مانشستر يونايتد الوصول إلى دور ربع النهائي منذ الموسم 2013- 2014، فيما انتهى مشوار باريس سان جيرمان عند دور الـ16 في الموسمين الماضيين، الأولى أمام برشلونة والثانية ضد ريال مدريد الإسباني، فقد خسر أمام البارسا بالرمونتادا الشهيرة والتي انتهت بنتيجة 6-5، بينما ودع البطولة على يد الملكي بنتيجة 5-2 في مجموع المباراتين الذهاب والإياب.

3- يعتبر هذا الوصول الحادي عشر، لمانشستر يونايتد إلى ثمن نهائي دوري الأبطال، استطاع إجتياز الدور 6 مرات، والمشاركة الـ18 في الأدوار الإقصائية من المسابقة.

4- في دور الـ16 الموسم الماضي، خسر الشياطين الحمر على أرضه "أولد ترافورد"، أمام إشبيلية 2-1، وهو ما أنهى سلسلة مكونة من 21 مباراة أوروبية خالية من الهزائم على ملعبه، 17 انتصارًا و4 تعادلات، أي منذ الخسارة أمام ريال مدريد 1-2، في نفس الدور موسم 2012-2013.

5- قدم النرويجي أولي جونار سولشار، أداء مذهل مع مانشستر يونايتد، منذ توليه الأعمال الفنية في الشياطين الحمر، وتمنى جماهير الأحمر أن النرويجي يتولى قيادة الفريق في بداية الموسم، لتغطية خيبة الآمال التي وضعها فيهم المنعزل البرتغالي جوزيه مورينيو، ويعد هذا أول ظهور لسولشار في دوري أبطال أوروبا كمدرب، حيث خاض 8 مباريات في الأدوار التمهيدية للمسابقة مع فريق مولده، (3 انتصارات و4 تعادلات وهزيمة واحدة)، وقاد الفريق ذاته لدور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي موسم 2012/ 2013، ودور الـ32 من المسابقة ذاتها الموسم 2015/ 2016.

6 - يمتلك فريق مانشستر يونايتد، رقم مميزًا أمام الفرق الفرنسية على أرضه، وهو سجلاً خالياً من الهزائم، 10 انتصارات و3 تعادلات، ولم يتلق الخسارة أمامها ذهابًا أو إيابًا، في آخر 8 مباريات 6 انتصارات وتعادلين، علماً بأنه فاز في المباريات الثلاث الأخيرة.

المصدر : أهل مصر

السابق بوجبا يتألق تحت قيادة سولشاير
التالى عشرة خطوات تحقق حلم خيميس بالعودة لريال مدريد !