أخبار عاجلة
هكذا احتفل أحمد فريد بعيد ميلاده (صور) -

خبير مكافحة إرهاب دولي: آليات تنفيذ خطة القضاء على الإرهاب في إفريقيا أمر خطير

خبير مكافحة إرهاب دولي: آليات تنفيذ خطة القضاء على الإرهاب في إفريقيا أمر خطير
خبير مكافحة إرهاب دولي: آليات تنفيذ خطة القضاء على الإرهاب في إفريقيا أمر خطير

قال العقيد حاتم صابر، خبير في مكافحة الإرهاب الدولي، إن آليات تنفيذ خطة القضاء على الإرهاب في الدول الإفريقية أمر في غاية الخطورة.

وأشار "صابر"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع مع فضائية "dmc"، مساء الثلاثاء، إلى أن الإرهاب الذي بدأ في ستينات القرن الماضي تحول إلى سلعة تباع وتشترى، ومعول هدم لعدد من الدول، معتبرا أن التنظيمات الإرهابية أصبحت فكرة تنتقل.

وأضاف أن سبل تنقيذ مبادرة "إسكات البنادق" في القارة الإفريقية متوفرة، حيث هناك تنسيق بين الأجهزة المعنية بمواجهة الإرهاب في القارة الإفريقية.

هذا وانتهت أمس فعاليات القمة الأفريقية العادية فى دورتها الـ32، بوقوف الأعضاء احترامًا لنشيد الاتحاد الأفريقى بناء على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقد تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي بمقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا من الرئيس الرواندي بول كاجامي، وأكد أن انتشار النزاعات ووحشية الإرهاب وتغير المناخ كلها عوامل تتسبب في تزايد أعداد اللاجئين والنازحين، مضيفا أنه من الضروري تكثيف التعاون بما يسهم في ضمان التصدي لظاهرة التغير المناخي.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤسسات القطاع الخاص العالمية للاستثمار في أفريقيا، قائلا: "يجب أن نعمل سويا على إزالة العقبات التي تواجه تصدينا للتحديات الأفريقية"، وأضاف: "ليس أمامنا بديل سوى قبول التحدي لتحقيق الأفضل لشعوبنا من خلال العمل المشترك".

وأكد الرئيس، أنه يجب طي صفحة النزاعات والصراعات في أفريقيا، وأضاف أن الوحدة الأفريقية يمكن أن تدفع القارة لمواجهة كل التحديات، وقال:" نتطلع لتفعيل أنشطة مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية في أفريقيا".

المصدر : موقع الفجر بث مباشر

السابق حساب المواطن يُودع 2.4 مليار ريال لمستحقي الدعم
التالى قائد سيمبا عن مواجهة الأهلي: صححنا أخطاء الدفاع وهذه فرصتنا في الصعود لربع النهائي